1.3.2 : يتلقــــى عضو هيئة التدريس تـــدريبـــــاً يتعلــــق باستخــــدام التقنيــــة وتطــويـــر المحتــوى الإلكتـــرونــي، ومهـــارات التــدريـــس الإلكتـــرونــي.
المتطلب:
إلتزام الجهة بحصول عضو هيئة التدريس على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية
التزام بالخطة | الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية | نوع الشهادات المهنية الاحترافية | نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية |
2022 | عضو هيئة التدريس | تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT | 10% |
عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها) | تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD | 10% |
2023 | عضو هيئة التدريس | تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT | 25% |
عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها) | تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD | 20% |
2024 | عضو هيئة التدريس | تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT | 35% |
عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها) | تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD | 20% |
2025 | عضو هيئة التدريس | تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT | 50% |
عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها) | تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD | 20% |
1.3.7 : ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﻔﻨﻴﻴﻦ واﻹدارﻳﻴﻦ واﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ، وﺗﻮﺿﻴﺢ أدوارﻫﻢ وﻣﺴﺆوﻟﻴﺎت ﻛﻞِّ ﻣﻨﻬﻢ
المتطلب:
إلتزام الجهة بحصول الفنيين والاداريين والتقنيين على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:
بداية الالتزام بالخطة | الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية | نوع الشهادات المهنية الاحترافية | نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية |
2022 | فريق الدعم | الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS | 0% |
2023 | فريق الدعم | الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS | 0% |
2024 | فريق الدعم | الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS | 0% |
2025 | فريق الدعم | الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS | 0% |
1.3.8 : ﺗﻮﻓﻴﺮ ﻛﺎدر إﺷﺮاﻓﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﻴﺌﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ
المتطلب:
إلتزام الجهة بحصول الكادر الإشرافي على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:
بداية الالتزام بالخطة | الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية | نوع الشهادات المهنية الاحترافية | نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية |
2022 | الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية | ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA | 10% |
2023 | الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية | ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA | 25% |
2024 | الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية | ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA | 25% |
2025 | الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية | ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA | 25% |