توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للفعاليات لتنمية القدرات البشرية في قطاع الفعاليات

2024-05-06

 

وقع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والمركز الوطني للفعاليات مذكرة تفاهم مشترك؛ لتعزيز التعاون في المجال التعليمي والتدريبي، وتطوير القدرات البشرية في قطاع الفعاليات من خلال تمكين التحول نحو التعليم والتدريب الإلكتروني. 

وتضمنت المذكرة (6) مجالات للتعاون بين الجانبين؛ شملت إمكانية استخراج المركز الوطني للفعاليات تراخيص التعليم الإلكتروني؛ وفقاً لمعايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بما يعزز من جودة البرامج التعليمية والتدريبية المقدمة رقمياً، وكفاءة مخرجاتها.

 

وتسعى الاتفاقية إلى تمكين ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني في المركز الوطني للفعاليات من الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، من خلال ورش العمل التعريفية، وتقديم الدعم في بناء الخطط التدريبية، والربط مع الجهات التعليمية والتدريبية المعتمدة.   

وشملت مذكرة التفاهم إمكانية ربط منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX بمنصة التعليم الإلكتروني للمركز الوطني للفعاليات، بهدف تبادل المحتوى والبيانات، إلى جانب المساهمة في بناء مسارات تعليمية مرنة تخدم احتياجات قطاع الفعاليات؛ بالشراكة مع مزودي المحتوى من الجهات المحلية والعالمية.   

كما نصت مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الدراسات والأبحاث، والمؤشر الوطني للتعليم الرقمي، كما تمتد مجالات التعاون بين الجانبين إلى تزويد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بما يمكن مشاركته من موارد تعليمية مفتوحة؛ لإضافتها في البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح، لتعزيز المحتوى التعليمي الموثوق وإثرائه، وتشمل المذكرة إمكانية المشاركة في المبادرات والجوائز والمؤتمرات والمعارض التي يعمل عليها الجانبين، بما يسهم في تعظيم الأثر في مجالات التعليم والتدريب الإلكتروني.