ضمن الاجتماع العاشر برئاسة معالي آل الشيخ
مجلس الإدارة يوافق على إطلاق جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني
2022-08-04

وافق مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني برئاسة معالي وزير التعليم رئيس مجلس الإدارة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على إطلاق جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني، بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس، وذلك في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة المركز يوم الخميس 6 محرم 1444هـ الموافق 4 أغسطس 2022م.

وتعد جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني، إحدى مبادرات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والتي تهدف إلى رفع موثوقية التعليم والتدريب الإلكتروني والاحتفاء بالمنجزات الوطنية والمشاريع المبتكرة في القطاع، وتساهم في تنمية القدرات البشرية، عبر تشجيع العاملين على تقديم أفضل الحلول والممارسات في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني.

وأبان معالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن الجائزة تعد رافداً من روافد تمكين قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة وتنمية رأس المال البشري، كونها تعمل على دفع عجلة الابتكار وصناعة قادة متميزين في القطاع، علاوة على مساهمتها في تعزيز التكامل بين جهات المنظومة وقطاعاتها، وتشجيعهم على التطوير والبحث والابتكار في إعداد برامج تعليمية وتدريبية متميزة تعظم من أثر التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة ورفع موثوقيته.

ورحّب معالي آل الشيخ بأصحاب المعالي والسعادة المنضمين حديثًا للمجلس، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، كما ثمن مجهودات الأعضاء السابقين للمجلس بعد انتهاء فتراتهم، مؤكدًا على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الهام الذي يستشرف مستقبل التعليم في المملكة.

واستعرض مدير عام المركز الدكتور عبدالله بن محمد الوليدي خلال الاجتماع أبرز إنجازات وأعمال المركز خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م، وعددًا من الأعمال المدرجة على الجدول، لطرحها على أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس ومناقشتها وأخذ الاستشارات والمرئيات حيالها، بهدف الخروج بتوصيات نوعية وتطويرية، للمساهمة في تمكين وتجويد القطاع بالمملكة، كما تطرق المجلس لعدد من الملفات منها جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني، ودراسة مستقبل نظام إدارة التعلم الإلكتروني في المملكة، وغيرها من المستجدات في ذات الصدد.

وأشاد أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس بالتقرير نصف السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني للعام الحالي 2022م، مؤكدين على دور المركز الهام في منظومة التعليم، ودوره الفاعل في تحقيق المستهدفات الوطنية، ودعم خطة التنمية المستدامة التي تتبناها رؤية المملكة الطموحة 2030 لا سيما في قطاع التعليم، وتنمية القدرات البشرية.

وشهد اجتماع مجلس الإدارة العاشر حضور: معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية م. أحمد بن محمد الصويان، ومعالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. محمد بن ناصر الجاسر، ومعالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أ.د إيناس بنت سليمان العيسى، ومعالي رئيس جامعة تبوك د. عبدالله بن مفرح الذيابي، ووكيلة وزارة التعليم للتعليم العام د. عهود بنت عبدلله الفارس، وممثل هيئة تقويم التعليم والتدريب، د. صالح بن علي الغامدي، ومدير عام التدريب الإلكتروني بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني م. عبدالله بن عبدالرحمن الدخيل، والمختصين في التعليم الإلكتروني د. عبدالله بن يحيى آل محيا و د. خالد بن حسين موكلي، والمختص من القطاع الخاص أ. خالد بن سليمان المحيسن، ومدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني د. عبدالله بن محمد الوليدي.