التأهيل والتدريب

نؤهل وندرب كافة الجهات المقدمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني والأفراد على أفضل الممارسات العالمية في المجال والمحلية التي تحقق معايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني وأهدافه الاستراتيجية.
تأهيل

 

أولاً: تأهيل الجهات

يقدم المركز الوطني للتعليم الإلكتروني برامج تأهيلية للجهات التي تقدم برامج تعليم وتدريب إلكتروني. تركز بشكل أساسي على تجويد ممارسة التعليم والتدريب الإلكتروني من خلال برامج تدريبية متنوعة إما لتنمية المعارف والمهارات، أو ميسرة لإجراءات المركز، أو معززة للممارسات الصحيحة، أو ممكنة بالحلول المبتكرة.

يستهدف تأهيل الجهات جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية الخاصة والعامة والقطاع الثالث التي تُعنى بتقديم خدمات التعليم والتدريب الإلكتروني من جامعات وكليات ومعاهد ومدارس ومراكز ومنصات إلكترونية وأكاديميات أو الجهات المحتمل تحولها للقطاع الرقمي في مجال التعليم والتدريب.

 

ثانياً: الشهادات الاحترافية

يقدم المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عددًا من الشهادات الاحترافية والمتخصصة في التعليم والتدريب الإلكتروني. تركز بشكل أساسي على تأهيل ممارسي التعليم الإلكتروني من خلال تحسين معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم.

وتستهدف الشهادات الاحترافية الأفراد الممارسين لعمليات التعليم والتدريب الإلكتروني سواء في قطاع التعليم العالي أم العام، أم الجهات التدريبية، أم المنصات داخل المملكة العربية السعودية شاملة القطاع العام والخاص والقطاع الثالث.

 

ثالثاً: التثقيف الإلكتروني

يقدم المركز الوطني للتعليم الإلكتروني برامج ومبادرات تثقيف إلكتروني. تركز بشكل أساسي على رفع وعي المجتمع والجهات والأفراد في كل ما يعنى بالثقافة الإلكترونية في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني وفق أحدث الممارسات العالمية.
تستهدف كافة المجتمع بأفراده بالمملكة العربية السعودية وبقطاعاته الخاصة والعامة والقطاع الثالث التي تُعنى بتقديم خدمات التعليم والتدريب الإلكتروني أو الجهات المحتمل تحولها للقطاع الرقمي في مجال التعليم والتدريب.