معايير التعليم الإلكتروني - التعليم العالي

 

1.3.2 : يتلقــــى عضو هيئة التدريس تـــدريبـــــاً يتعلــــق باستخــــدام التقنيــــة وتطــويـــر المحتــوى الإلكتـــرونــي، ومهـــارات التــدريـــس الإلكتـــرونــي.

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول عضو هيئة التدريس على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الاحترافية

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات الاحترافية

نوع الشهادات الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات الاحترافية

2022

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

10%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

10%

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

0%

2023 

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

25%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

25%

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

0%

2024

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

35%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

50% 

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

25%

2025 

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

50%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

75% 

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

50%

 

1.3.7 : ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﻔﻨﻴﻴﻦ واﻹدارﻳﻴﻦ واﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ، وﺗﻮﺿﻴﺢ أدوارﻫﻢ وﻣﺴﺆوﻟﻴﺎت ﻛﻞِّ ﻣﻨﻬﻢ

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول الفنيين والاداريين والتقنيين على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات الاحترافية

نوع الشهادات الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات الاحترافية

2022

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

0%

2023

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

0%

2024

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

25%

2025 

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

50%

 

1.3.8 : ﺗﻮﻓﻴﺮ ﻛﺎدر إﺷﺮاﻓﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﻴﺌﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول الكادر الإشرافي على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات الاحترافية

نوع الشهادات الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات الاحترافية

2022

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

10%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

0%

2023

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

25%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

0%

2024

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

50%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

25%

2025 

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

75% 

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

75%