معايير التعليم الإلكتروني - التعليم العالي

 

1.3.2 : يتلقــــى عضو هيئة التدريس تـــدريبـــــاً يتعلــــق باستخــــدام التقنيــــة وتطــويـــر المحتــوى الإلكتـــرونــي، ومهـــارات التــدريـــس الإلكتـــرونــي.

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول عضو هيئة التدريس على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

نوع الشهادات المهنية الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

2022

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

10%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

10%

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

0%

2023 

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

25%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

25%

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

0%

2024

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

35%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

50% 

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

25%

2025 

عضو هيئة التدريس

تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT

50%

عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم (يشمل فريق التصميم التعليمي ومطوري المحتوى الإلكتروني سواء داخل الجهة أو خارجها)

تصميم خبرات التعليم الإلكتروني eLXD

75% 

تطوير المحتوى الإلكتروني eLCD

50%

 

1.3.7 : ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﻔﻨﻴﻴﻦ واﻹدارﻳﻴﻦ واﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ، وﺗﻮﺿﻴﺢ أدوارﻫﻢ وﻣﺴﺆوﻟﻴﺎت ﻛﻞِّ ﻣﻨﻬﻢ

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول الفنيين والاداريين والتقنيين على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

نوع الشهادات المهنية الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

2022

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

0%

2023

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

0%

2024

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

25%

2025 

فريق الدعم

الدعم التقني للتعليم الإلكتروني eLTS

50%

 

1.3.8 : ﺗﻮﻓﻴﺮ ﻛﺎدر إﺷﺮاﻓﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﻴﺌﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

المتطلب:

إلتزام الجهة بحصول الكادر الإشرافي على شهادات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني المهنية الاحترافية بناء على الجدول الزمنى الموضح أدناه:

 

بداية الالتزام بالخطة​​​​​​

الفئة المستهدفة بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

نوع الشهادات المهنية الاحترافية

نسبة الحد الأدنى لعدد المستهدفين بالحصول على الشهادات المهنية الاحترافية

2022

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

10%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

0%

2023

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

25%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

0%

2024

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

50%

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

25%

2025 

الكادر الإشرافي على البيئة الأكاديمية

ضبط جودة التعليم الإلكتروني eLQA

75% 

قيادة التعليم الإلكتروني eLL 

75%