المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يعلن الخطة الإلزامية لترخيص الجهات والبرامج المقدَّمة بنمط التعليم والتدريب الإلكتروني
المركز يعلن الخطة الإلزامية لترخيص الجهات والبرامج
2021-09-09

نوّه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بانتهاء المُهلة النظامية الممنوحة لتصحيح الأوضاع للجهات المُقدِّمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني والمنتهية بتاريخ 2/2/1443هـ الموافق 9/9/2021م، كما أعلن المركز عن البدء بتنفيذ خطته الإلزامية لترخيص الجهات والبرامج المقدَّمة بنمط التعليم والتدريب الإلكتروني.

وتمر هذه الخطة الإلزامية بثلاثة مراحل تمتد حتى 6 أشهر تبدأ بتاريخ 10/9/2021م وتنتهي بتاريخ 10/3/2022م، حيث لن يسمح بعدها للجهات غير المرخصة مزاولة تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني؛ وفقًا للمادة (العاشرة) من لائحة التراخيص لتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني المعتمدة بموجب قرار مجلس إدارة المركز رقم (1\5\41) بتاريخ 21\12\1441هـ.

حيث يسمح لكافة الجهات تقديم ومزاولة أنشطة التعليم والتدريب الإلكتروني في حال التزامها بالخطة المعتمدة، والتي تأتي مراحلها كالتالي:

  • تسجيل وتقديم الجهة في منصة التراخيص خلال المرحلة الأولى والممتدة 30 يومًا، حيث لن يسمح بعدها للجهات التي لم تقدم طلب الحصول على رخصة جهة بنهاية المرحلة الأولى بتاريخ 10/10/2021م من استمرار نشاطها.
  • الحصول على رخصة جهة قبل نهاية المرحلة الثانية والتقديم على طلب ترخيص كل برنامج مقدم بنمط التعليم والتدريب الإلكتروني، والتي تنتهي بتاريخ 10/12/2021م والممتدة لمدة 60 يومًا، حيث لن يسمح بعدها للجهات التي لم تحصل على ترخيص جهة، ولم تقدم طلب ترخيص لكل برنامج من استمرار نشاطها.
  • يسمح للجهات بتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني التي تم رفع طلب ترخيصاً لها خلال فترة 90 يوماً والمنتهية بتاريخ 10/03/2022م.

وأبان المركز أنه بعد تاريخ 10/3/2022م سيقتصر السماح لمزاولة تقديم أنشطة التعليم والتدريب الإلكتروني على الجهات والبرامج المرخصة فقط؛ موضحًا إتاحة التقديم أثناء أحد المراحل لاستئناف نشاطها.

وسيتولى المركز اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه الجهات المخالفة؛ من منطلق المهام المنوطة به كجهة مستقلة أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (35) وتاريخ 13\1\1439هـ، وذلك في إطار تعزيز الثقة بالبرامج والخدمات التعليمية الإلكترونية، وضبط جودة التعليم والتدريب الإلكتروني، ورفع كفاءة القطاع في المملكة، وتقديم برامج مستدامة تتوافق مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل.

ويعمل المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على تنظيم وحوكمة التعليم والتدريب الإلكتروني وضبط ممارساته في المملكة، من خلال متابعة وتقييم مستوى الجودة المقدمة لكافة البرامج، ومواءمتها مع المعايير وفقًا لأحدث الدراسات في المجال.

 

ودعا المركز كافة الجهات المقدمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني، بالتقديم على التراخيص عبر الموقع الإلكتروني للمركز www.nelc.gov.sa، وللاستفسار يمكن التواصل عبر القنوات الرسمية، من خلال الرقم الموحد (920015991) أو البريد الإلكتروني info@elc.edu.sa.

 

للتقديم والتسجيل ( هنا )

الدليل الإرشادي

 

 

Share