أمن المعلومات كالي لينكس

 تعد مادة الهاكر الأخلاقي من أهم المواد التي وجب على كل مهتم بمجال أمن المعلومات دراستها وذلك مما تتوفر عليه من دروس وتقنيات نظرية كانت أو تطبيقية .هي مادة موجهه للمستوى المُبتدئ والمتوسط وللمهتمين في مجال أمن المعلومات واختبار الاختراق، وتهدف إلى بناء خبرة عملية في اختبار الاختراق من خلال تعلم استخدام توزيعة كالي لينكس المخصصة للأمن والحماية.
كالي لينكس هو أحدث توزيعة لينكس من شركة هجمة أمنية، مصممة خصيصا للأغراض المتميزة لإجراء عمليات تدقيق أمن الشبكات والتحقيقات الجنائية. تأتي Kali محملة بالكامل بمئات من الأدوات المتكاملة لتنفيذ كل جانب من جوانب اختبار الاختراق.
إن الجريمة السيبرانية في ازدياد وأصبح أمن المعلومات أكثر أهمية من أي وقت مضى. غالبًا ما يؤدي أي هجوم منفرد على البنية الأساسية لشبكة الشركة إلى ضرر لا يمكن إصلاحه لأصول الشركة و / أو سمعتها.
لم يعد يكفي مجرد الاعتماد على التدابير الأمنية التقليدية. من أجل ضمان أمن أصول المعلومات الهامة ، من الضروري أن تتعرف على الاستراتيجيات والتكتيكات والتقنيات التي يستخدمها المخترقون الفعليون الذين يسعون إلى اختراق شبكتك.
Kali Linux – Backtrack Evolved: سوف يقوم دليل اختبار الاختراق بإعدادك للدخول إلى عالم القرصنة الاحترافية من خلال التأكد من أنك على دراية جيدة بالمهارات اللازمة والأدوات المستخدمة لتهديد أمن شبكات المؤسسات وأنظمة المعلومات.


رابط البرنامج

المدقق الرئيسي لإدارة الجودة أيزو 9001

 تعتبر الجودة ركيزة أساسية لنجاح الأعمال في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والصحية وغيرها من المؤسسات التي يتطلب عملها تدقيق وإدارة جودة لما له من مساهمة كبيرة في تحقيق الأهداف العامة للمنشأة، ولا تخلو أي منشأة من مختصين الجودة بل ويحصلون على أعلى المراتب.
وقد أثبت الخبراء وجود فلسفات كثيرة للجودة نظرًا للتطور والتغييرات على المعايير، لذا فقد أصبح من الضروري مواكبة العلم لمعرفة أحدث معايير الجودة العالمية والتي تتماشى مع أعمال وأنظمة الشركات الحالية. 


رابط البرنامج

إدارة السلامة والصحة المهنية بمعايير أوشا الأمريكية OSHA

  تعتبر الأوشا أحد أهم وأحدث مجالات السلامة والصحة المهنية، والتي من شأنها تهتم بهندسة الأمن والسلامة المهنية في المنشآت ومواقع العمل في مختلف القطاعات، وتكون في العادة المصدر المسئول عن إبرام التشريعات والقوانين المعنية بالسلامة والصحة المهنية والمواصفات القياسية ضمن وزارة العمل الأمريكية، بالإضافة إلى امكانية متابعة تنفيذ هذه الأنظمة في مواقع العمل.
 ومن أهم مبادئ الأوشا هو تأمين أماكن العمل من أي مخاطر محتملة من خلال تطبيق قوانين السلامة والصحة في أماكن العمل مع ضمان التزام الادارة ورؤساء العمل بهذه القوانين والأنظمة.


رابط البرنامج

إدارة المخاطر أيزو 31000

  يعتبر معيار الأيزو 31000 المعيار الدولي لإدارة المخاطر، والذي يدعم العملية الادارية بشكل أساسي في تحقيق الأهداف العامة والتفصيلية للمنشأة من خلال وضع المبادئ والارشادات العامة لتحليل المخاطر وتقييمها في مختلف المؤسسات والشركات، الحكومية منها والخاصة، ويمكن تطبيق المواصفة على مختلف الوظائف مثل التخطيط والاتصالات والادارة وغيرها، الأمر الذي يساعد في تحسين أداء العمل، والفاعلية التشغيلية، وتقليل الخسائر المحتملة، وتعزيز ثقة العملاء في المؤسسة، بالإضافة لتطوير نظام السلامة والوقاية المهنية على كافة الأصعدة. 


رابط البرنامج

إدارة السلامه والصحة المهنية أيزو 45001

  يعتبر تأسيس نظام حماية السلامة والصحة المهنية في موقع العمل مطلبًا أساسيًا مهمًا من أجل إجراءات العمل المُحفزة والمُنتجة لكلٍ من الموظفين وأصحاب الأعمال.
 باتباع المعايير المنهجية لحماية السلامة والصحة المهنية طبقًا للأيزو 45001 تتمكن المنشآت من تحديد مصادر الخطأ والمخاطر ، والتي تسهل على الإدارة القضاء عليها أو تقليلها.
 ومن هنا، فإن الحصول على الدورة التدريبية واصدار شهادة السلامة والصحة المهنية لمنشأتكم يحد من عدد الحوادث المهنية بما يتطابق مع المتطلبات والشروط القانونية والتنظيمية، الأمر الذي يزيد من ثقة موظفيكم وتحسين سمعتكم المهنية مع العملاء، وهذا من شأنه يزيد من قدرتكم التنافسية في الأسواق.
 وستتعرف خلال الدورة على أساسيات الأيزو 45001 ماهية وأهمية ادارة السلامة والصحة المهنية وفق معايير الأيزو الأكثر تداولًا في العالم. 


رابط البرنامج

إدارة المشاريع الإحترافية pmp

 تعد المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية ، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل ، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن.
ويطيب لنا أن نساهم في نشر ثقافة إدارة المشاريع الاحترافية وفق منهج المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI)وذلك بتقديم هذا البرنامج التدريبي الذي يعد مقدمة عن إدارة المشاريع الاحترافية (PMP) حيث نقدم هذا البرنامج التدريبي لمدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ، و المستفيدون من المشاريع ومتخذي القرارات التي تتعلق بالمشاريع ، والاستشاريون وكل من له علاقة بإدارة المشاريع وما يتعلق بها ولكل من طبيعة عمله لها علاقة بالإدارة بشكل عام و للمهندسين في مختلف التخصصات ولكل من يرغب في تطوير وتحسين قدراته هذه الدورة المتميزة .
تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن إدارة المشاريع ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والاستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .
إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .


رابط البرنامج

أساسيات الأمن السيبراني

 تعتمد المجتمعات الحديثة على تكنولوجيا المعلومات في كافة مناحي الحياه العملية والخاصة، الأمر الذي يجعل أمن المعلومات مهددة للاختراق والهجوم في أي لحظة ولعدة أغراض مختلفة، سواء بهدف التخريب أو سرقة بيانات مهمة.
يلزم هذا التطورالمتزايد تهديد سيبراني لابد من السيطرة عليه والتعامل معه في كافة المنشآت، فهذا الاعتماد مطرود بالاستغلال المتنامي للشبكات والتي تؤثر سلباً على البنى التحتية، غير أن هذا الاعتماد المطرود ترافقه مجموعة من المخاطر الناشئة والمحتملة التي تهدد وبشكل أساسي الشبكة وأمن المعلومات.كما أنه سوء الاستغلال المتنامي للشبكات الالكترونية لأهداف إجرامية يؤثر سلباً على سلامة البنى التحتية للمعلومات الشخصية والعامة ولا سيما الوطنية وأمن الأطفال.
ولقد بات الأمن السيبراني يشكل جزءاً أساسياً من أي سياسة أمنية وطنية،أصبح صناع القرار يصنفون مسائل الدفاع السيبراني/الأمن السيبراني كأولوية في سياساتهم الدفاعية الوطنية.


رابط البرنامج