
أ.د. روز لوكن
بروفيسور في التصميم القائم على المتعلم، مختبر المعرفة بجامعة لندن - المملكة المتحدة

د. الهنوف العوهلي
باحث أول - المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
أ.د. هيني موكونن
بروفيسور في علم النفس التربوي، وحدة التعلم وأبحاث عمليات التعلم، في كلية التربية وعلم النفس - جامعة أولو
د. فادي النجار
أستاذ مشارك في قسم علوم الحاسب وهندسة البرمجيات، في كلية تقنية المعلومات - جامعة الإمارات العربية المتحدة
أ.د. ماثيو مونتيبيلو
رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بكلية تقنية المعلومات والاتصالات - جامعة مالطا
يغير الذكاء الاصطناعي الطريقة التي يتعلم بها المتعلمين، ويمكن للنماذج اللغوية في الذكاء الاصطناعي كتابة رموز حاسوبية خالية من الأخطاء ومقالات أكاديمية تتجاوز مستوى المتعلم العادي، ولهذا تأثير كبير على أساليب التعليم والتعلم، كما لا يمكننا تجاهل الذكاء الاصطناعي وقابليته للتشغيل البيني مع أنظمة التعليم الإلكتروني في التعلم عن بعد والتقييم الإلكتروني.
- ما مدى الثقة في أنظمة الذكاء الاصطناعي بالتعليم؟
- التعامل مع استخدامات برنامج ChatGPT في التعليم.
- استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي لتمكين التعليم التكيفي في بيئات التعليم الإلكتروني.
- أمثلة على استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم ودوره الكبير في تعلم المتعلمين.
- هل يمكن للتطورات الجديدة في الذكاء الاصطناعي أن تدعم تطوير المهارات وإعادة التأهيل لمهارات جديدة من خلال التعليم الإلكتروني؟
- دور الذكاء الاصطناعي في الاعتماد الرقمي للاعتراف بالكفايات والمهارات.